القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    الرئيسان الأسد ونابوليتانو يجولان على موقع إيبلا الأثري

    شاطر

    سارية أبوشعر
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 551
    نقاط : 1120
    ضع تقييمك للمنتدى : 2
    تاريخ التسجيل : 04/02/2010
    العمر : 32
    الموقع : دمشق _ مجتهد

    الرئيسان الأسد ونابوليتانو يجولان على موقع إيبلا الأثري

    مُساهمة  سارية أبوشعر في الأحد مارس 21, 2010 8:54 am









    زار الرئيس بشار الأسد وعقيلته يوم السبت بصحبة الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو وعقيلته موقع إيبلا الأثري, إذ جال الأسد ونظيره الإيطالي في الموقع الأثري الذي يعود إلى الألف الثالث قبل الميلاد.


    وذكر بيان رئاسي أن " الأسد والسيدة عقيلته جالا مع نابوليتانو والسيدة عقيلته في موقع إيبلا الأثري التاريخي", مشيرا إلى ان "الرئيسان الأسد ونابوليتانو وعقيلتاهما استمعا إلى شرح قدمه البروفسور الإيطالي باولو ماتييه مكتشف موقع إيبلا عن تاريخ الموقع وأقسامه وأهم مكتشفاته والتوقعات للمكتشفات الجديدة فيه".

    ويعد اكتشاف إيبلا في تل مرديخ على يد ماتييه أحد أبرز نتائج التعاون والتنسيق الثقافي القائم بين سورية وإيطاليا منذ عام 1964 حيث أسهمت مكتشفات البعثة الإيطالية التي تواصل عملها في الموقع في إلقاء الضوء على فترة هامة من تاريخ سورية.

    وقال الرئيس الإيطالي إن "اكتشاف موقع إيبلا عظيم ومن أهم الاكتشافات الأثرية في النصف الثاني من القرن الماضي".

    وتدل المكتشفات على ازدهار كبير مرت به إيبلا خلال فترتين تاريخيتين أساسيتين الأولى تمتد بين عامي 2400 و2300 قبل الميلاد خلال عصر البرونز القديم الرابع والثانية بين عامي 2000 و1600 قبل الميلاد خلال عصر البرونز الوسيط.

    يذكر أن الرئيس الإيطالي قام خلال زيارته إلى سورية التي استهلها بعقد قمة مع الرئيس بشار الأسد يوم الخميس الماضي بجولة على عدد من الأماكن الأثرية والدينية بينها الجامع الأموي ومتحف التقاليد الشعبية بدمشق, كما جال الرئيس الإيطالي يوم الجمعة على أسواق مدينة حلب القديمة وآثار تدمر


    مع تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 9:38 am