القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    تقنية الأجاكس أحدث التقنيات في عالم تصميم المواقع

    شاطر

    TheIlluminative
    عضو نشيط وغير شكل
    عضو نشيط وغير شكل

    عدد المساهمات : 179
    نقاط : 349
    ضع تقييمك للمنتدى : 5
    تاريخ التسجيل : 11/02/2010
    العمر : 22
    الموقع : في نواة المعالج!

    تقنية الأجاكس أحدث التقنيات في عالم تصميم المواقع

    مُساهمة  TheIlluminative في الإثنين فبراير 22, 2010 5:09 pm



    أجاكس هي تكنولوجيا مستخدمه لجعل المواقع أكثر تفاعلا واستجابة وأسرع في التحميل، وكلمة (AJAX) أتت من اختصار لاسم التقنية الكامل وهو Asynchronous Java****** And XML و تعني “الجافا سكربت الغير تزامنية مع الـ(XML)”. الفكرة الأساسية للأجاكس هي عندما يغير المستخدم شي في صفحة على الانترنت فإن الجزء الذي غيره المستخدم يُعاد تحميل فقط بدلاً من إعادة تحميل كل الصفحة مرة أخرى. تتم هذه العملية من خلال تبادل بيانات صغيرة الحجم بين المتصفح ومزود صفحة الانترنت. وبذلك يكون التحميل أسرع.

    نستطيع القول أنه عند استخدام هذه التقنية فلن يتم إظهار النتائج في نفس الصفحة تلقائيا بدون الانتقال ( ستتم عملية تحميل المحتوى الجديد خلف الكواليس ) .. ولتقريب الفكرة أكثر جرب خدمة Google suggest و التي بطباعة أي حرف في حقل البحث سيقترح عليك جوجل مجموعة من الكلمات التي تبدأ بالحرف .. كيف تم تحميل القائمة بمجرد طباعة الحرف بدون نقلك بالمتصفح .. الكلمة السحرية .. AJAX; كما يمكنك زيارة هذه المواقع للتعرف أكثر على استخداماتها :
    Google Maps : يمكنك التقريب و الابتعاد و تحريك الخريطة بطريقة سلسلة و تفاعلية بدون نقل المتصفح ( بدون استخدام تقنية أخرى تفاعلية مثل الفلاش) يُلاحظ من استخدام خرائط غوغل أن الخريطة مقسمة إلى مربعات تُحمّل بالتدريج، و عندما يغير المستخدم الاتجاه فإن الأجزاء الجديدة هي التي يعاد تحميلها فقط. هذه هي الأجاكس بالضبط. كما من الأمثلة المشهورة لاستخدام الأجاكس

    سفاح الدماء
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 1
    ضع تقييمك للمنتدى : 0
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010

    شكرا

    مُساهمة  سفاح الدماء في الأربعاء فبراير 24, 2010 1:50 pm

    شكرا سيد devil

    موضوع منقول pale

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 1:00 am