القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    السيرة الزاتية للاعب المعرف ميسي

    شاطر

    سارية أبوشعر
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 551
    نقاط : 1120
    ضع تقييمك للمنتدى : 2
    تاريخ التسجيل : 04/02/2010
    العمر : 32
    الموقع : دمشق _ مجتهد

    السيرة الزاتية للاعب المعرف ميسي

    مُساهمة  سارية أبوشعر في السبت فبراير 13, 2010 1:09 pm

    الاسم الكامل: ليونيل آندريس ميسي
    تاريخ الميلاد: 24/ 6/ 1987
    محل الميلاد: روساريو.. الأرجنتين
    الطول: 1.69 سم

    ليونيل ميسي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني من مواليد 24 يونيو 1987، بروساريو في الأرجنتين، وهو لاعب حالي بنادي برشلونة الإسباني.

    يملك ميسي ألقابه عدّه لعل أشهرها (مارادونا الصغير) نسبه إلى الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.

    بدأ ليونيل ميسي اللعب في سن مبكر مع نادي نيويلز أول بويز عندما كان يبلغ من العمر 11 عاماً.

    عانى ميسي من مرض نقص هرمونات النمو (وهو مرض يؤثر على نمو الأطفال)، ولم يستطع أبويه أن يعالجوه في الأرجنتين لكلفة العلاج الباهظة، فانتقلوا إلى برشلونة بإسبانيا.

    أنضم ميسي لبرشلونة وهو لم يبلغ من العمر 13 عاماً، أبهرت مهاراته المسؤولين فقبلوه ليلعب مع فريق الرديف، وحقق معه انتصارات كثيرة، وسجل أهداف كثيرة.

    في أكتوبر 2004 شارك ميسي لأول مرة مع برشلونة (الفريق الأول) ضد إسبانيول، وكان ثالث أصغر لاعب يلعب في صفوف الفريق الأول.

    دخل ميسي التاريخ من أوسع أبوابة عندما سجل هدفه الأول مع برشلونة أمام الباسيتي بعد تمريرة متقنة من البرازيلي رونالدينو سددها ميسي ساقطة فوق حارس المرمى، فأصبح أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً، وهو لم يتجاوز الـ17 عاماً.

    في عام 2005 كانت الفرصة مناسبة لميسي لإثبات نجوميته عندما تم أستدعائه لمنتخب الأرجنتين للشباب للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب، حيث بزغ نجمه بعد أن قاد المنتخب للحصول على البطولة بعد تقديم مستويات رفيعة أذهلت الجميع، توجت بالحصول على لقبي الهداف وأفضل لاعب في البطولة.

    في نفس العام 2005 حصل (ليو) على جائزة أفضل لاعب شاب أو (الولد الذهبي) الصادرة من مجلة توتو سبورت الإيطالية، متفوقاً على العديد من شباب الموهوبين كـ (واين روني) و(كريستيانو رونالدو) و(روبينهو) وغيرهم.

    في عام 2006 شارك ليو مع برشلونة لأول مرة في دوري أبطال أوروبا، وظهر بشكل جيد، لاسيما في اللقاء الأوروبي الكبير الذي جمع فريقه وتشيلسي الإنجليزي، حيث كان أحد مفاتيح الفوز في لقاء الذهاب، ومنعته الإصابة من المشاركة الكاملة في مباراة الإياب، ليغادر اللقاء بعد 25 دقيقة فقط، بسبب العضلة الضامة.

    كان من المفترض بعد هذه المباراة أن يبقى ميسي نحو 6 أسابيع كحد أقصى بعيدا عن الكرة، لكن استعجاله بالعودة ضاعف من إصابته فامتدت فترة غيابه لمدة 3 أشهر ولم يشارك مع ناديه في نهائي دوري الأبطال.

    كانت مشاركة ميسي في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا مميزة جدا، فالبرغم من عدم مشاركته في المباراة الافتتاحية أمام ساحل العاج إلا أنه شارك في المباراة الثانية أمام صربيا في الربع ساعة الأخير وأبدع بشكل كبير فصنع هدفا بعد 3 دقائق من نزوله بتمريره لـهرنان كريسبو، وقبيل نهاية المباراة أحرز بنفسه هدفا لتفوز الأرجنتين بالمباراة 6-0 وكانت أكبر نتائج المونديال.

    لعب ميسي أساسيا في المباراة الثالثة أمام هولندا، لكنه لم يبرز كما حدث أمام صربيا، ثم شارك في ثمن النهائي أمام المكسيك مع نهاية الوقت الأصلي، ولم يشارك أمام ألمانيا ما تسبب في استهجان الجماهير تجاه المدرب خوسيه بيكرمان الذي لم يلبث أن استقال بعد الخسارة.

    في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أحرز ميسي هدفا أسطوريا في مرمى خيتافي و كان هذا الهدف شبيها بهدف مارادونا أمام إنجلترا في كأس العالم 1986.

    وتسبب هذا الهدف في إمتلأ صحف العالم بالمقارانات بينه وهدف مارادونا، لدرجة أن الصحف الأسبانية وصفت ميسي ب "ميسيدونا"، بعد أن قطع ميسي 62 متراً متجاوزاً أربع مدافعين مختلفين بالاضافة إلى الحارس، ووضع الكرة في المرمي من نفس الزاوية التي وضع منها مارادونا هدفه التاريخي.

    قالوا عنه
    فابيو كابيلو: "لم أرى لاعب في حياتي في مثل عمره يلعب بهذه الطريقة، ميسى فريد من نوعه وهو أفضل لاعب رأيته في هــذا السن".

    رونالدو: "إنه لاعب مذهل، سريع الحركة وواثق من تكتيكه ويبدو لي أحيانا أن الكرة لا تفارق قدميه وترى كل تمريرة له وكل حركة تنجز بسرعة فائقة، انه نجم يلعب بالفطرة ولو كنت مدربا وأتيح لي ضم لاعب أجنبي لصفوف منتخب البرازيل لاخترت ميسي وأنا مغمض العينين".

    ماردونا: "ميسي ورونالدينو أفضل لاعبين في العالم وميسي يمثل مستقبل كل الأرجنتينيين، بصراحة أرى نفسي فيه وهو بلا شك الأفضل في العالم إلى جانب رونالدينو ولن يكون أسوأ أو أفضل مني لأنه ببساطة ميسي الذي يمتلك روح البطل المتحمل للمسؤولية. هل شاهدتم كيف يناور بالكرة؟"

    رونالدينو: "ميسي يطور أداءه كل يوم مع التدريب والمباريات التي يخوضها. يتحرك كالبرق في الملعب فيحبس الأنفاس بسرعته ويحمل كل صفات اللاعب البرازيلي. امرر له الكرات وأمازحه بالقول: أرى انك ستخطف كأس العالم من يدي. انه لاعب لم تشهد الملاعب موهبة مثله رغم صغر سنه وانصح الجميع بمراقبته في التظاهرة العالمية المقبلة".

    هنريك لارسون: "ميسي ورقة رابحة لهذا هو مع برشلونة انه لاعب يعرف غريزياً من أين تؤكل الكتف ويجيد اللعب في أي تشكيلة ويخشى الخصوم جولاته ما أن يمسك بالكرة لأنهم يعرفون أن من المستحيل اختطافها منه".

    بكنباور: "ميسي رغم صغر سنه وصغر حجمه أيضا لكن الإشعاع الذي يخرج من قدميه يمكن أن يسعد أي شخص في العالم".

    سكولاري: "من الأمور التي كنت أود تغييرها لكن من المستحيل فعلها هو تحويل ميسي من الأرجنتين إلى البرازيل لأنه الوحيد الذي يستطيع جلب النجمة السادسة للقميص الأصفر".

    كرويف: "من حسن حظي أن ميسي لم يكن موجود في الزمن الذي كنت فيه لاعبا.. وإلا لما عرفني أحد".

    بيليه: "مع تعصبي الشديد لمنتخب البرازيل لكني بكل صراحة أحب مشاهدة أرجنتيني واحد هو ميسي".

    زيدان: "ميسي هو متعة كرة القدم في هذا الوقت وسوف يكون الأفضل لسنوات عدة".

    ريكارد: "من الجميل أن تكون مدربا لفريق برشلونة ومن الرائع أن يكون ميسي يلعب لفريقك".

    أونري: "عندما كنت في أرسنال كنت أقول أن بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني مميزة عن بطولة دوري الدرجة الممتازة الإنجليزية بوجود ميسي ورونالدينهو".

    ديكو: "لو لم يكن ميسي معنا في برشلونة لتمنيت أن أكون أرجنتيني لكي العب معه في المنتخب على الأقل".

    كاكا: "كم أتمنى أن يلعب ميسي بجواري في الميلان".
    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 12:29 am