القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    السيرة الزاتية للاعب تييري هنري

    شاطر

    سارية أبوشعر
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 551
    نقاط : 1120
    ضع تقييمك للمنتدى : 2
    تاريخ التسجيل : 04/02/2010
    العمر : 32
    الموقع : دمشق _ مجتهد

    السيرة الزاتية للاعب تييري هنري

    مُساهمة  سارية أبوشعر في السبت فبراير 13, 2010 1:07 pm

    الاسم: تييري دانيال هنري
    تاريخ الميلاد: 17/ 8/ 1977
    محل الميلاد: لي أوليس.. باريس.. فرنسا
    الطول: 188 سم

    تييري هنري (تيتي) أو الغزال الأسمر لاعب كرة قدم فرنسي من مواليد 17 أغسطس 1977 ، يلعب حاليا في صفوف برشلونة الأسباني.

    هنري أو (أونري) كما تنطق بالفرنسية، برز دوليا في أكتوبر 1997 حينما لعب لأول مرة مع منتخب فرنسا الأول ضد جنوب أفريقيا.

    لعب هنري مع منتخب فرنسا لكرة القدم في كأس العالم 1998 وحقق نجاحات باهرة وتوج بلقب الهداف برصيد 3 أهداف.

    كما شارك مع المنتخب في كأس أمم أوروبا 2000 وحصد لقب أفضل لاعب في تلك البطولة وأحرز 3 أهداف أيضاً.

    في كأس العالم 2002 شارك هنري لكنه لم يشكل أي خطورة ولم يحرز فريقه أي هدف ليوده المنتخب الفرنسي البطولة من الدور الأول.

    شارك هنري في كأس القارات 2003 وحصلت فرنسا على الكأس وهو على لقب هداف البطولة برصيد أربعة أهداف، كما حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.

    شارك هنري في كأس الأمم الأوروبية 2004 التي أقيمت في اليونان وأحرز هدفين في مباريات المجموعات، قبل أن تودع فرنسا البطولة بالخسارة أمام اليونان بهدف.

    في نهائيات كأس العالم 2006 أحرز هنري 3 أهداف ضد كوريا الجنوبية وتوغو والبرازيل ليقود فرنسا للتأهل لنهائي البطولة، قبل أن يخسر الفريق بصعوبة أمام إيطاليا بركلات الترجيح، بعد واقعة طرد كابتن الفريق زين الدين زيدان الشهيرة عقب أحتكاكه بالمدافع الإيطالي ماتيراتزي.

    بدأ هنري مشواره مع كرة القدم في أكاديمية الاتحاد لملعب كرة القدم في فرنسا في كلير فونتين.

    لعب منذ الصغر في كولي أولي من عام 1983 حتى 1989، ثم انتقل لنادي أوس بالاسيو 1989 حتى 1990، ثم نادي فيري تشالتيلون 1990 حتى 1992، وإف سي فرساي 1992 حتى 1993.

    ظهر هنري على صعيد الفرق الأولى للأندية مع موناكو، على يد أرسين فينغر المدير الفني حيث كان عمره في السابعة عشر.

    بعد أن حصل على إعجاب الجميع في كأس العالم 1998، غادر موناكو منتقلا إلى يوفنتوس 1999 مقابل 14 مليون استرليني.

    وبسبب تمركزه في مكان الجناح بقي هنري عاجزا عن اقتحام الدفاع الإيطالي وأحرز 3 أهداف فقط خلال 12 مباراة.

    منذ انتقاله لنادى الأرسنال ساهم في تحقيق العديد من الانجازات والجوائز.

    حصل هنري على هداف الدوري 4 مرات مع الآرسنال، في موسم 02-2001 أحرز 24 هدف، وفي موسم 03-2002 أحرز 24 هدف أيضا في المركز الثاني بعد فان نيستل روي برصيد 25 هدف.

    وفي موسم 04-2003 وهو الأفضل بالنسبة للآرسنال أحرز هنري 30 هدف، وفي موسم 05-2004 أحرز 25 هدف.

    وفي موسم 06-2005 وهو الأسوء بالنسبة للأرسنال أحرز هنري 27 هدفاً وجاء في المركز الثاني فان نيستلروي برصيد 21 هدف.

    في موسم 06-2005 ارتبط أسم هنري بأخبار انتقاله إلى برشلونة أو ريال مدريد، لكنه قرر في النهاية البقاء مع الأرسنال، مؤكدا ولاءه للنادي وحبه له، ثم وافق على تجديد تعاقده مع الفريق لأربع سنوات حتى 2010.

    ادعى نائب رئيس نادي الآرسنال دافيد دين أن أحد الأندية الأسبانية عرض على هنري 50 مليون يورو، حيث كان ذلك قبل توقيع العقد الجديد. وقد قيل بأن هذا المبلغ لو قبله لحطم الرقم القياسي السابق لزميله زين الدين زيدان (47 مليون يورو) الذي دفعه ريال مدريد عام 2001.

    أول هدف على ملعب الإمارات الجديد لنادي الأرسنال أحرزه تييري هنري في 22 يوليو 2006 في المباراة التكريمية للاعب دينيس بيركامب بمناسبة اعتزاله كرة القدم.

    بعد نهاية موسم 2006-2007، وبعد الكثير من الشائعات والتوقعات، أعلن نادي أرسنال رسمياً عن انتقال هنري إلى برشلونة الإسباني، وبحسب الصحف الإسبانية والانجليزية، تم الانتقال بمبلغ يصل إلى 24 مليون يورو ومدة العقد أربع سنوات.

    ويقول هنري أن تركه للأرسنال كان بسبب خروج ديفيد دين من إدارة النادي، وشائعات رحيل أرسين فينجر.

    دافع هنري عن ألوان أرسنال منذ يوليو 1999 بعد عام من تتويجه مع منتخب بلاده في مونديال فرنسا، ويعتبر أفضل هداف في تاريخ النادي الإنجليزي (حيث سجل 226 هدفاً في 369 مباراة).

    وفي خطاب مفتوح في عدد من صحيفة "صن" البريطانية شرح مهاجم المنتخب الفرنسي الشهير الأسباب التي دفعته لاتخاذ قراره بترك الأرسنال من أجل الانضمام لنادي برشلونة.

    قال هنري: "كان علي أن أقرر ما بين الرحيل الآن أو عدم الرحيل أبداً".

    وأوضح هنري أنه بعد عام واحد من توقيع عقد مدته أربعة أعوام مع أرسنال والتعهد بالبقاء "مدى الحياة" مع النادي الإنجليزي بدأ يشعر بعدم الاستقرار بسبب شائعات شراء المليونير الأمريكي ستان كرونكي للنادي.

    واستقال ديفيد دين من منصبه كنائب رئيس أرسنال بسبب الموضوع نفسه. بينما لم يعد الفرنسي آرسين فينغر مدرب الفريق واثقاً من استمراره حسبما أوضح بنفسه في اجتماع مع هنري.

    قال هنري: "قال فينغر إنه في هذه اللحظة لا ينوي البقاء بعد انتهاء عقده نهاية الموسم.. أحترم قراره وصراحته لكنني سأكون في الـ 31 من عمري ولا يمكنني المجازفة بالبقاء بدون فينغر ودين".

    يعتبر هنري واحد من أعظم اللاعبين المهاجمين في عالم كرة القدم إن لم يكن أفضلهم خاصة أنه اختير ثاني أفضل لاعب في العالم وفق الفيفا بعد رونالدينو وهذا يدل على أنه أفضل مهاجم لعامين متتالين.

    وبالرغم من أنه يلعب كمهاجم، الا أنه يستغل كافة أوجه التقنيات والفنيات بما فيها المراوغة والركلات الحرة والتمريرات الدقيقة والشيء الوحيد الذي لا يتقنه هو الرأسيات، ومع ذلك استطاع أن يحرز عدداً كبيرا من الأهداف الرأسية خاصة عام 2006، حيث بدأت تحركاته كثيراً في مجال الضربات الرأسية.

    قالوا عنه
    ليليان تورام: "انه صاحب الأقدام الساحرة واللاعب الموهوب في احراز الأهداف. ميزته الأفضل هي سرعته الفائقة أثناء استحواذه على الكرة. قد يكون اللاعب الأسرع في عالم كرة القدم. لا مدافع في العالم يمكن أن يقارن سرعته".

    بيتر بيردسلي: "أخبرت تلاميذي في أكاديمية نيوكاسل أن يشاهدوه. انه يلعب بمباهاة وافتخار، ليس بتكبر، تلك صفة عظيمة. انه دائما يبدو مرتاحا. عندما تتكلمون عن سيارات تسير من ال0 إلى ال60 وفقا للثواني، فاعلم بأن هنري يعمل بنفس الطريقة".

    بيرغكامب: "اذا نظرت إلى هنري نظرة شاملة بكل مايحمله، فلا أعتقد أنك سوف تجد مثله في كل مكان. عندما تعطيه الكرة في المكان الصحيح فإن سرعته وتسارعه سوف يؤديان به إلى التغلغل بين أقوى مدافعي كرة القدم في العالم".
    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 10:43 am