القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    وزارة التربية تعلن تحويل الطلاب بعد غياب 15 يوماً إلى طلبة أحرار في الامتحانات المدارس

    شاطر

    Administrator
    Admin

    عدد المساهمات : 569
    نقاط : 101592
    ضع تقييمك للمنتدى : 14
    تاريخ التسجيل : 13/01/2010
    العمر : 23
    الموقع : قلب أمي .....

    وزارة التربية تعلن تحويل الطلاب بعد غياب 15 يوماً إلى طلبة أحرار في الامتحانات المدارس

    مُساهمة  Administrator في الإثنين فبراير 08, 2010 5:06 pm

    وزارة التربية تعلن تحويل الطلاب بعد غياب 15 يوماً إلى طلبة أحرار في الامتحانات المدارس


    أعلنت وزارة التربية عن اعتبار الطالب النظامي الذي يتجاوز غيابه أو انقطاعه عن مدرسته دون عذر 15 يوماً حتى نهاية شهر نيسان طالب حر وذلك بإنهاء تقديمه للامتحان عن طريق مدرسته.



    وذكرت صحيفة الثورة في عددها الصادر يوم الأحد انه "تُسلم دائرة الامتحانات بطاقات الاكتتاب للطلبة غير المرشحين للامتحان بعد تحويلهم من الصفة النظامية إلى صفة الدراسة الحرة بموجب طلبات تسجيل يتقدمون بها أصولاً".


    وأوضحت الوزارة أن "الطلاب الذين لم ترشحهم مدارسهم يحتفظون بأرقام اكتتابهم وفرعهم ولغتهم الأجنبية إذا تم ترقين القيد بعد ترقيم قوائم التسجيل أما الطلبة المفصولون بسبب سوء سلوكهم والطلبة الذين لم يحققوا درجة السلوك المطلوبة للترشيح يعاملون وفق تعليمات الوزارة بخصوص درجة السلوك" ‏.


    و لا يحق للطلبة المفصولين بسبب سوء سلوكهم أو الطلبة الذين لم يحققوا درجة السلوك المطلوبة للترشيح وفق البلاغ الوزاري رقم 2493 -543 -1 تاريخ 30/8/2007التقدم للامتحان بدورة 2010 م، حيث انه لا يسمح للطالب النظامي بالترشيح لامتحانات الشهادة الأساسية إذا كان متوسط درجة السلوك لديه أقل من 06% من الدرجة النهائية للسلوك أي أقل من 21 درجة، وفي حال فصل الطالب في الصف التاسع الأساسي من المدرسة لسبب سوء السلوك يمنع من التقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسي للدورة الامتحانية نفس العام.


    وفيما يتعلق بالترشيح لامتحان شهادة الدراسة الثانوية لا يسمح للطالب بالترشيح لامتحانات الشهادة المذكورة إذا كان هذا المتوسط أقل من 07% من الدرجة النهائية للسلوك أي أقل من 41 درجة ، وفي حال فصل الطالب في الصف الثالث الثانوي من المدرسة لسبب سوء السلوك يمنع من التقدم لشهادة الدراسة الثانوية للدورة الامتحانين نفس العام.


    ويمكن للطالب الذي لم ترشحه مدرسته للامتحان العام لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بسبب عدم توفر شرطي الدوام والمعدل أن يتقدم للامتحان هذا العام كطالب دراسة حرة بعد تقديم طلبه لدائرة الامتحان أصولا.


    وشددت وزارة التربية على الالتزام والتقيد بتعليمات التسجيل للامتحانات للشهادات العامة لدورة العام الحالي وبينت أهمية التشدد في إلزام الطلاب النظاميين بالدوام المدرسي لأن ذلك يؤثر في الترشيح لتقديم الامتحان.


    وكانت الوزارة بينت في تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة 2010 أن الطلاب النظاميين والأحرار في امتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي وشهادة التعليم الأساسي يتقدمون بلغتين الفرنسية والإنكليزية معاً، كما سمحت التعليمات للطالب الناجح في امتحانات الشهادات الثانوية بالتقدم إلى امتحانات هذه الشهادة مرة واحدة فقط بعد نجاحه الأول وإلغاء امتحان كل طالب تقدم إلى امتحان الشهادة الثانوية لأكثر من مرة بعد نجاحه الأول.


    يشار إلى أن التعليمات الامتحانين شددت على إلغاء امتحان كل طالب دراسة حرة تقدم بطلبي اكتتاب للامتحانات العامة في محافظة واحدة أو عدة محافظات وفي حال تقدم الطالب النظامي بطلبي اكتتاب يعتمد الطلب النظامي ويلغى طلب الدراسة الحرة في حال استيفائه لشروط الترشيح النظامية ومنعت الطلاب من اصطحاب أجهزة الخليوي إلى المراكز الامتحانين.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 11:33 am