القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    إيقاف برنامج نمبز وبرامج أخرى عبر الموبايل في سوريا دون معرفة الاسباب التي أدت إلى الحجب

    شاطر

    هادي عربش
    من أهل الدار
    من أهل الدار

    عدد المساهمات : 360
    نقاط : 547
    ضع تقييمك للمنتدى : 0
    تاريخ التسجيل : 26/12/2010
    العمر : 24
    الموقع : القطيفة

    إيقاف برنامج نمبز وبرامج أخرى عبر الموبايل في سوريا دون معرفة الاسباب التي أدت إلى الحجب

    مُساهمة  هادي عربش في السبت يناير 15, 2011 2:57 am

    (((((((الموضوع منقول من موقع سيريا لايف))))
    تفاجئ مستخدمين الانترنت في سوريا وذلك في يوم الخميس الماضي من عدم القدرة على استخدام برنامج التواصل الشهير nimbuzz و Ebuddy وذلك دون معرفة الأسباب.

    يستخدم هذا البرنامج الذي يتوفر لكافة منصات الهواتف الجوالة وصولا إلى الهواتف الذكية كأداة للمحادثة الفورية وتبادل الملفات وإجراء المكالمات بالاعتماد على الإنترنت.

    كما عمدت أيضا شركة MTN و سريتل إلى منع وإيقاف عمل البرنامج المذكور وعدد من البرامج الشهير Opera Mini الذي يستخدم لفتح الفيس بوك.

    حيث تعتمد فئة كبيرة من الشعب السوري على استخدام البرنامجين المذكرين.

    وعن حجب ,قال مصدر من شركة سريتل, "ان قرار الحجب صدر عن المؤسسة العامة للإتصالات,وتضمن قرار الحجب برنامج نيمبوز ,ايبدي,أوبرا مني".

    ورجح عدد من خبراء الانترنت لـ"سيريالايف":" أن عدم القدرة على تشغيل البرنامج بسبب حظر البرنامج وعدد من برامج الموبايل التي تستخدم لفتح الفيس بوك".

    ورجح أخرون"بان الشركة الام للبرنامج قامت بإيقاف عمل البرنامج في سوريا فقط".

    وللتأكد من المعلومات,قمنا بالتواصل مع ادارة موقع "Ebuddy",حيث صرح لـ"سيريالايف":" بأن نقوم بالتواصل مع المزود المسؤول عن الأنترنت, وأن الشركة لم تقوم بأي تغير لسياستها بالنسبة لسوريا".



    يتميز برنامج نمبز بقدرته على توصيل المستخدمين المتواجدين على الإنترنت مهما كان البرنامج الذي يستخدمونه سواء كان ياهو ماسنجر أو فيسبوك أو إم إس إن ماسنجر أو غوغل توك، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج الأخرى.

    الجير ذكره أن الحجب طال أيضا موقع البرنامج http://www.nimbuzz.com،مما يدل على أن حجب البرنامج قد يكون قرارا لا رجعة فيه,حيث شمل الحجب بعض البرامج التي تستخدم عبر الموبايل لوصول للمواقع الاجتماعية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 1:56 am