القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    السيدة أسماء الأسد تزور وحدة بسمة التخصصية لعلاج الأورام السرطانية لمعايدة الأطفال وأهاليهم

    شاطر

    سارية أبوشعر
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 551
    نقاط : 1120
    ضع تقييمك للمنتدى : 2
    تاريخ التسجيل : 04/02/2010
    العمر : 32
    الموقع : دمشق _ مجتهد

    السيدة أسماء الأسد تزور وحدة بسمة التخصصية لعلاج الأورام السرطانية لمعايدة الأطفال وأهاليهم

    مُساهمة  سارية أبوشعر في الإثنين سبتمبر 13, 2010 10:28 am


    زارت السيدة أسماء الأسد يوم الجمعة أطفال وحدة بسمة التخصصية لعلاج الأورام السرطانية في مشفى البيروني لمعايدة الأطفال الموجودين وأهاليهم والكادر الطبي بمناسبة عيد الفطر.

    ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن الأسد قولها إن "أهمية المجتمع تأتي من خلال وقوفه إلى جانب هؤلاء الأطفال في هذه اللحظات الهامة من حياتهم عن طريق إيصال فرحة العيد إليهم كون حالتهم الصحية لاتسمح لهم بالخروج من المشفى لقضاء العيد مع ذويهم, خاصة أن عددا منهم من خارج محافظة دمشق".

    وكانت السيدة أسماء الأسد افتتحت العام الماضي وحدة بسمة التخصصية لعلاج الأورام السرطانية عند الأطفال في مشفى البيروني الجامعي بدمشق.

    بدورها, بينت نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية بسمة شدن ناجي أن "وحدة بسمة تعمل دائما لرعاية الأطفال المصابين بالسرطان و للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية, والوصول لعدد أكبر من الأطفال المصابين بالسرطان".

    وبدأت جمعية بسمة بتجهيز الوحدة التخصصية لعلاج السرطان خلال العام 2008 ليبدأ العمل التجريبي بها ,حيث استقبلت منذ بدء عملها خلال عام كامل 90 حالة لأطفال مصابين بالسرطان من مختلف المحافظات السورية، عولجوا جميعهم بشكل مجاني.

    وأشارت ناجي إلى أن "الجمعية تعمل على تحسين الواقع الصحي والاجتماعي للأطفال المرضى وتقدم الدعم النفسي لهم وللأهالي خلال فترة العلاج وتنشر التوعية حول مرض سرطان الأطفال".

    وجمعية بسمة لأطفال السرطان هي قطاع مشترك أهلي وحكومي, حيث تقوم الجمعية بتشغيل الوحدة ودعمها من خلال تأمين الكوادر الطبية والفنية والطوعية تحت إشراف إدارة المشفى.

    يشار إلى أن جمعية بسمة قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع إدارة مشفى البيروني بإشراف من وزارة التعليم العالي في أيلول من العام 2008 تنص على قيام الجمعية بتشغيل الوحدة ودعمها تحت إشراف إدارة المشفى لمدة عامين قابلة للتجديد.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 1:00 am