القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    سورية تواصل حصد الميداليات متصدرة دورة الألعاب المدرسية في بيروت

    شاطر

    سارية أبوشعر
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 551
    نقاط : 1120
    ضع تقييمك للمنتدى : 2
    تاريخ التسجيل : 04/02/2010
    العمر : 32
    الموقع : دمشق _ مجتهد

    سورية تواصل حصد الميداليات متصدرة دورة الألعاب المدرسية في بيروت

    مُساهمة  سارية أبوشعر في الإثنين أغسطس 02, 2010 9:46 am



    حققت بعثتنا الرياضية المشاركة في دورة الألعاب العربية المدرسية الثامنة عشرة المقامة حالياً في العاصمة اللبنانية بيروت، ميداليتين ذهبيتين بالسباحة، لتواصل سورية تصدرها البطولة العربية لليوم الرابع على التوالي برصيد خمس ذهبيات وثلاث فضيات وخمس برونزيات.


    وحصد الطالب وليم مقسي الميدالية الذهبية في سباحة 400 متر حرة إلى جانب بيان جمعة التي أحرزت ميدالية ذهبية في سباحة100 متر حرة.


    وكانت بعثتنا حصدت ثلاث ميداليات ذهبية على التوالي، الأولى في لعبة الشطرنج النشيط، الذي تكون مدته 20 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 5 ثوان لكل نقلة بدءاً من النقلة الأولى، والثانية والثالثة في الشطرنج الخاطف لفئة الذكور والخاطف لفئة الإناث، الذي مدته 5 دقائق لكل لاعب مع إضافة 3 ثوان لكل نقلة بدءاً من النقلة الأولى.


    كما أحرزت بعثتنا الميدالية البرونزية في الشطرنج النشيط لفئة الإناث والميدالية الفضية في بطولة الريشة الطائرة للفرق بفئة الإناث، وأربع في السباحة.
    وفي منافسات كرة القدم للذكور فاز المنتخب المدرسي على نظيره اللبناني بنتيجة 2-0 بينما تعادل منتخبنا بفئة الإناث صالات مع نظيره اللبناني بأربعة أهداف لمثلها وخسر أمام نظيره الأردني 1-2.


    وضمن منافسات كرة السلة ذكور فاز منتخبنا على نظيره السعودي 80-61 كما تعادل منتخبنا مع نظيره الكويتي 28 -28 وخسر أمام الإماراتي 34-31 في منافسات كرة اليد للذكور.


    وافتتحت البطولة الأحد الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت التي تستمر إلى الخامس من آب المقبل بمشاركة أكثر من 1500 رياضي ورياضية من 14 دولة عربية.


    والدول المشاركة في الحدث الرياضي هي إضافة إلى لبنان المضيف كل من قطر والإمارات والأردن والمغرب وسورية والجزائر والكويت والبحرين وفلسطين والسعودية ومصر والسودان والعراق.


    ويستضيف لبنان الحدث للمرة الثالثة في تاريخه تحت رعاية الاتحاد العربي، بعد نسخة الدورة الخامسة في عام 1973 حيث شهدت أول مشاركة للطالبات العربيات والرابعة عشرة عام 2002.


    وتتضمن فعاليات البطولة 10 ألعاب للجنسين (ذكور وإناث) وهي كرة القدم وكرة الصالات "فوتسال" وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة والريشة الطائرة "بادمنتون" وألعاب القوى والسباحة والشطرنج.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 5:59 am