القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    الرياضة العالمية

    شاطر

    gameel
    عضو بدو يترفع
    عضو بدو يترفع

    عدد المساهمات : 45
    نقاط : 121
    ضع تقييمك للمنتدى : 0
    تاريخ التسجيل : 29/01/2010
    العمر : 21

    الرياضة العالمية

    مُساهمة  gameel في الجمعة مارس 05, 2010 6:27 pm

    شهدت الملاعب العالمية احداثا رياضية منوعة نتناولها في سياق التقرير الاتي :



    بغداد - بحث رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي مع رئيس الأكاديمية الاولمبية الرياضية الدكتور عبد الرزاق الطائي العديد من الملفات الخاصة بالأكاديمية والعمل الاولمبي في العراق . ونقل بيان للجنة الاولمبية عن عادل فاضل امين عام اللجنة الاولمبية قوله " استعرض الجانبان الملفات الادارية والمالية الخاصة بالأكاديمية ,واهم الخطوات التي ستتبعها الاكاديمية خلال هذا العالم للنهوض بعملها في اغناء العمل الاولمبي بالطروحات والرؤى والمقترحات التي قد تسهم في تنشيط العمل الاولمبي ولكافة الالعاب الرياضية ".

    واضاف فاضل " ان الطرفين اكدا على ضرورة وضع برامج للنهوض بالكوادر الإدارية وتطوير قابلياتها وفق الفكر الاولمبي والعمل على تنشيط وتطبيق برامج وخطط اللجنة الاولمبية الدولية في الرياضة العراقية وايضا على ضرورة تفعيل العمل داخل الأكاديمية نحو عمل جاد وميداني لتطوير الألعاب الاولمبية ووضع الدراسات والمقترحات لتطوير الرياضة الاولمبية في العراق". واشار الى " الاتفاق على فتح الآفاق أكثر مع الدول المتطورة اولمبيا , والتقدم اكثر في عقد البروتوكولات التي تعود بالنفع والفائدة للرياضة العراقية والتنسيق المشترك العالي مع النظراء عربيا وآسيويا وعالميا للتعرف أكثر على سبل تطوير الألعاب الاولمبية ".

    القاهرة - سجل المهاجم أحمد جعفر هدفا قرب النهاية ليقود الزمالك للفوز 1-صفر على المقاولون العرب في الجولة الثامنة عشرة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم امس الاربعاء. وتلقى جعفر كرة خلف الدفاع من علاء علي ليصبح في وضع انفراد ويتجاوز الحارس محمد العقباوي قبل أن يسدد في الشباك قبل خمس دقائق من نهاية زمن اللقاء. ووضع الهدف حدا لسلسلة من الفرص الثمينة أهدرها لاعبو الزمالك الذين سيطروا تماما على اللقاء الذي أُقيم باستاد القاهرة الدولي أمام عدد قليل من المشجعين. ومع ذلك كاد المقاولون العرب أن يُدرك التعادل في الدقيقة 89 عندما ارتقى المدافع النيجيري شمس الدين تيجاني عاليا وهو غير مراقب ليسدد بالرأس كرة من ركلة ركنية لكنها اصطدمت بالعارضة. ويملك الزمالك الذي حقق انتصاره الخامس على التوالي منذ تولى حسام حسن مهاجم منتخب مصر السابق تدريب الفريق 27 نقطة من 17 مباراة وبقي في المركز الخامس لكنه قلص الفارق مع طلائع الجيش صاحب المركز الرابع برصيد 29 نقطة من 18 مباراة بعد خسارة الأخير 1-صفر أمام ضيفه الاتحاد السكندري في مباراة أُقيمت في وقت سابق يوم امس الأربعاء.

    وسجل محمود شاكر هدف الاتحاد في الدقيقة 73 من ركلة جزاء احتسبت للمهاجم البرازيلي جيانكارلو مورا الذي كان يخوض مباراته الاولى مع الفريق المنتمي لمدينة الاسكندرية الساحلية. وأصبح رصيد الاتحاد السكندري 26 نقطة من 18 مباراة وارتقى للمركز السادس.

    مسقط - فاز الاسترالي لي هاوارد بالمرحلة الرابعة في سباق سلطنة عمان للدراجات فيما انتزع الايطالي دانييلي بيناتي صدارة الترتيب العام للسباق يوم امس الاربعاء. وقطع هاوارد مسافة المرحلة التي امتدت بين عبري ونخل في اربع ساعات و11 دقيقة و31 ثانية ليحتل المركز الأول. وجاء بيناتي في المركز الثاني ثم البلجيكي توم بونن في المركز الثالث بنفس الزمن.وتقدم بيناتي الى صدارة الترتيب العام للسباق متقدما بفارق ست ثوان على الامريكي تيلر فارار واللاتفي جاتيس سموكوليس والاسترالي هاوارد

    دبي - اعلنت اللجنة التأديبية التابعة للجنة الوطنية لمكافحة المنشطات في الامارات امس الاربعاء عن ايقاف لاعب نادي الامارات لكرة القدم المغربي حسن الطير لمدة عامين بسبب تناولهمواد محظورة. وهي المرة الثانية التي يتم فيها الاعلان رسميا عن حالات منشطات في الدوري الاماراتي، علما بانه بدأ تطبيق نظام فحص المنشطات منذ المرحلة الثامنة للبطولة في الموسم الحالي في 4 كانون الاول الماضي. وكانت اللجنة التأديبية أوقفت في 11 كانون الثاني الماضي لاعب عجمان سمير ابراهيم لمدة عامين للسبب نفسه. واكد امين سر اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات في الامارات عبد العزيز المهيري انه "تم ايقاف حسن الطير لمدة عامين بعدما جاءت نتائج فحص العينة الاحتياطية ايجابية، على ان يستأنف اللاعب القرار في حال أراد ذلك".

    وكان الطير انضم الى الامارات قادما من الرجاء البيضاوي المغربي.

    بورتو - فاز فريق بورتو البرتغالي على ضيفه أرسنال الانجليزي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم امس الاربعاء. وأحرز سيلفستر فاريلا هدف التقدم لبورتو في الدقيقة 11 لكن سول كامبل أدرك التعادل لارسنال بعد سبع دقائق. وتمكن فالكاو من تسجيل هدف الفوز للفريق البرتغالي في الدقيقة 51. وسيقام لقاء الاياب بين الفريقين في لندن في التاسع من مارس اذار المقبل.

    ميونيخ - فاز فريق بايرن ميونيخ الالماني على ضيفه فيورنتينا الايطالي 2-1 في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم امس الاربعاء. وأحرز الهولندي ارين روبن هدف التقدم لبايرن من ركلة جزاء في نهاية الشوط الاول لكن بير كرولدروب ادرك التعادل للفريق الايطالي الزائر في الدقيقة 50.

    وتمكن ميروسلاف كلوسه من تسجيل هدف الفوز لبايرن في الدقيقة 89. وأنهى فيورنتينا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ماسيمو جوبي في الدقيقة 73. وسيقام لقاء الاياب بين الفريقين في ايطاليا في التاسع من اذار المقبل

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 11:35 am