القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    السيرة الزاتية للاعب كريستيانورونالدو

    شاطر

    سارية أبوشعر
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 551
    نقاط : 1120
    ضع تقييمك للمنتدى : 2
    تاريخ التسجيل : 04/02/2010
    العمر : 32
    الموقع : دمشق _ مجتهد

    السيرة الزاتية للاعب كريستيانورونالدو

    مُساهمة  سارية أبوشعر في السبت فبراير 13, 2010 1:04 pm

    الأسم بالكامل: كرستيانو رونالدو دس سانتوس آفييرو
    تاريخ الميلاد: 5 فبراير 1985
    محل الميلاد: جزر ماديرا بالبرتغال
    الطول: 184 سم

    يلقب رونالدو بـ: روني، رون، الصاروخ، سي آر 7
    ويلعب في مركز الجناح الأيمن، والأيسر، أو كمهاجم ثاني

    يلعب روني حاليا لنادي مانتشستر يونايتد، ويرتدي الرقم 7
    لعب رونالدو سابقا لأندية: سي دي ناسيونال، أندورينا، سبورتنغ لشبونة، ثم مانشستر يونايتيد

    بدأ كرستيانو رونالدو ممارسة كرة القدم في سن الثالثة وكان شغفه واضحاً باللعبة منذ المرحلة الابتدائية من دراسته.

    أنضم رونالدو لفريق "اندورينا" للهواة وهو لم يكمل ثماني سنوات، وبحلول عام 1995 كان قد بلغ العاشرة من عمره حيث أشتعل الصراع بين الناديان الرئيسيان في جزر ماديرا لضم رونالدو إلى صفوف الناشئين.

    ولد رونالدو في الخامس من فبراير 1985 في جزيرة برتغالية صغيرة، وقد سماه أبوه تيمّناً باسم الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان.

    كان حلم رونالدو منذ طفولته أن يصبح من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

    على الرغم من أن نادي بورتو و بوافيستا كانا يريدان ضمّه لكن والده رفض، لأنه مازال شاباً صغيراً كل الأندية التي تعاملت معه أعجبت بموهبته بالنسبة إلى عمره بالإضافة إلى نضج عقله وعدم تهوره.

    إنضم رونالدو في سن الـ 16 إلى صفوف شباب سبورتنغ لشبونة الذي كان يتخذ من مدينة الكوشيتي المجاورة مقرا حيث إبتعد لأول مرة عن مسقط رأس عائلته لكنه تلقى تدريبات في كرة القدم بصورة إحترافية لأول مرة.

    أدركت إدارة نادي سبورتنغ لشبونة أن إبتعاد رونالدو عن عائلته قد يؤثر على أدائه وانه يحتاج إلى مزيد من الدعم العائلي لذلك تقرر ترتيب انتقال والدته من جزر ماديرا إلى مدينة الكوشيتي.

    كانت أول مباراة رسمية له مع نادي سبورتنغ لشبونة أمام نادي موريرينس، سجل رونالدو هدفين في تلك المباراة.

    إنضم رونالدو إلى منتخب البرتغال لكرة القدم وهو لم يكمل الـ17 عاما، حيث حظى رونالدو بمراقبة وإهتمام على نطاق أوسع.

    كان أول ظهور دولي لرونالدو مع منتخب البرتغال في أغسطس 2003 ضد منتخب كازاخستان، سجل رونالدو هدف البرتغال الوحيد في المباراة التي خسر فريقه فيها امام اليونان 2 ـ 1 في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004 وسجل أول هدف في نصف النهائي في نفس البطولة ضد منتخب هولندا.

    كان رونالدو محط أنظار معظم النوادي الكبيرة في أوروبا ومنها ليفربول ويوفنتوس.

    في صيف 2003 وفي مباراة لسبورتنج لشبونة ضد مانشستر يونايتد أثار رونالدو إهتمام المدير الفني لنادي مانشستر أليكس فيرغسون عندما فاز سبورتينغ لشبونة على مانشستر يونايتد في مباراة ودية دولية بمناسبة افتتاح ملعب الفالادي في لشبونة حيث كان رونالدو السبب الرئيسي الذي جعل مانشستر يخسر 3-1 وأثبت قدرته على اللعب على كل الاجنحة وبعد المباراة تحدث لاعبو مانشستر عن مستوى رونالدو، ثم ألحوا على فيرغسون لشرائه لأن النوادي الأخرى كانت على وشك شرائه.

    رسميا في 18 أغسطس 2003 أرتدى كرستيانو رونالدو قميص الشياطين الحمر، بما مقداره 12.24 مليون إسترليني.

    في 7 سبتمبر 2005 توفي والد رونالدو، دينيس افيرو لكنه وبعد ساعات فقط من تلقي ذلك النبأ لعب مع منتخب البرتغال في تصفيات كأس العالم 2006 ضد منتخب روسيا لكرة القدم.

    في 19 أكتوبر 2005 استجوبت الشرطة البريطانية رونالدو بشأن تهم اغتصاب شابة في فندق وسط لندن حيث ادعت شابة أن رونالدو اغتصبها بشقة فاخرة في الفندق بعد يوم من مباراة مانشستر وفولهام لكن جهاز الادعاء لاحقاً أشار إلى عدم وجود أدلة كافية لتوجيه اتهام.

    تعرض رونالدو لمشاكل بسبب مزاجه الحاد في بعض الأحيان أثناء المباريات حيث طرد من الملعب في مباراة ضد مانشستر سيتي وحرم من قبل الإتحاد الاوربي لكرة القدم من لعب مباراة واحدة بسبب توجيهه الأصبع الوسطى لمشجعي بنفيكا كوسيلة لإهانة مشجعي النادي.

    كانت مجموعة البرتغال في كأس العالم 2006 تضم إيران وأنغولا والمكسيك، استطاع رونالدو أن يسجل هدفا في مرمى إيران من ضربة جزاء، وبعد أن تأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور الثاني، التقى مع منتخب هولندا، وخرج من المباراة وهو مصاب بعد التحامه بالمدافع الهولندي خالد بولحروز.

    في الدور ربع النهائي التقى منتخب البرتغال بنظيره الإنجليزي، وانتهت المباراة بالتعادل، وبعد الإحتكام إلى ركلات الجزاء التريجيحية سجل رونالدو الضربة الأخيرة من ضربات الجزاء ليقود منتخب بلاده إلى الفوز على إنجلترا، لكن الصحافة الإنجليزية لامته على تصرفه في حادئة طرد واين روني.

    كان لكرستيانو دور في واقعة طرد زميله بمانشستر يونايتيد واين روني في مباراة إنجلترا والبرتغال أثناء لقائهما بكأس العالم 2006. حيث واجه بسبب هذه الحادثة توبيخ وسخرية الجماهير الإنجليزية عند بداية الموسم الكروي بإنجلترا وكان رونالدو قد بدا وكأنه يحرض حكم المباراة على طرد روني بعدما داس الأخير على اللاعب البرتغالي ريكاردو كارفاليو.
    صاحب هذه الواقعة تغطية إعلامية واسعة حيث نشرت بعض الصحف مامفاده أن واين روني عبر عنغضبه الشديد إزاء تصرف رونالدو صباح اليوم التالي للمباراة وقال لزملائه في غرفة تناول الطعام في الفندق أنه سيقطع رونالدو قطعتين وسيصفعه ويحطم رأسه ولن يستطيع أحد أن يلومه.
    في الدور نصف نهائي، التقى منتخب البرتغال بنظيره الفرنسي، واستطاع المنتخب الفرنسي الفوز بهدف مقابل لا شيء، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التقى منتخب البرتغال بصاحب الأرض والجمهور منتخب ألمانيا، و إستطاع منتخب ألمانيا الفوز ببثلاثة أهداف مقابل هدف.
    بعد تصفيات كأس العالم 2006 سافر رونالدو إلى إندونيسيا لزيارة المناطق المتضررة من التسونامي ودعم ضحايا زلزال المحيط الهندي 2004 وقابل نائب الرئيس الإندنوسي يوسف كالا ورئيس تيمور الشرقية شنانا غوسماو وساهم بحملة تبرعات وصلت قيمتها إلى 120،000 دولار أمريكي من مزايدة علنية لملابسه الرياضية الشخصية، وقام ايضا بدفع مصاريف سفر طفل من ضحايا الـزلزال مع والده لحضور إحدى مباريات منتخب البرتغال ضمن تصفيات كأس العالم 2006.
    خسر رونالدو جائزة أفضل ناشيء في كأس العالم 2006 لمصلحة الألماني لوكاس بودولسكي بعد أن رأت اللجنة المنظمة للبطولة أن تصرفات رونالدو لا تساعده على الفوز بمثل هذه الجائرة.
    بعد التسبب الغير المباشر بحادثة طرد واين روني ومهاجمة الصحافة البريطانية له، قال رونالدو لبعض الصحفيين أنه يعتقد انه من الأفضل ان يرحل عن مانشستر لأنه وبعد تلك الحادثة الظروف قد تكون غير ملائمة للبقاء مؤكدا أنه مستعد للإنتقال إلى ريال مدريد ويحلم باللعب في الدوري الإسباني.
    في 7 فبراير 2007 تناقلت صحف أسبانية شائعات عن انتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي برشلونة في مفاوضات أشيع حينها أن أحد أطرافها هو رجل الأعمال السعودي الشهير منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد السعودي والعضو الشرفي لفريق برشلونة الأسباني.

    هادي عربش
    من أهل الدار
    من أهل الدار

    عدد المساهمات : 360
    نقاط : 547
    ضع تقييمك للمنتدى : 0
    تاريخ التسجيل : 26/12/2010
    العمر : 24
    الموقع : القطيفة

    رد: السيرة الزاتية للاعب كريستيانورونالدو

    مُساهمة  هادي عربش في الأربعاء يناير 05, 2011 7:00 pm

    شكرا لك أخي سارية عنجد موضوع حلو بس إزا فيك تجبلنا السيرة الزاتية لكاكا منكون ممنونينك
    وشكرااااا

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 8:13 am