القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    مصر تتفوق على منتخبات المونديال

    شاطر

    hammoda003
    عضو جيد
    عضو جيد

    عدد المساهمات : 163
    نقاط : 390
    ضع تقييمك للمنتدى : 0
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 23

    مصر تتفوق على منتخبات المونديال

    مُساهمة  hammoda003 في الأحد يناير 31, 2010 12:13 am

    منتخب مصر يحتفل بتجاوز الجزائر بعدما أطاح بالكاميرون وهزم نيجيريا


    بعد نحو شهرين من إخفاقه في بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم، استغل منتخب مصر مناسبة إقامة كأس أفريقيا في أنغولا ليعوض هذا الإخفاق بتأكيد الأفضلية على ثلاثة من فرق القارة التي تأهلت للمونديال، وهي نيجيريا والكاميرون والجزائر.

    وفي ختام تصفيات كأس العالم لم يفد المصريون من قاعدة أفضلية التسجيل خارج الملعب رغم تغلبهم على الجزائر 2-صفر، فخاضوا مباراة فاصلة بالسودان كان الفوز فيها من نصيب الجزائريين، وبالتالي نالوا بطاقة التأهل للمونديال مع منتخبات ساحل العاج والكاميرون ونيجيريا وغانا.

    وجاءت كأس أمم أفريقيا في أنغولا سريعا لتعطي المصريين فرصة للتعويض وإثبات جدارتهم مقارنة بالفرق التي نجحت في حجز مقاعدها بالمونديال، وبالفعل لم يفوت منتخب مصر هذه الفرصة وتجاوز فريقا تلو الآخر ليبلغ النهائي الأفريقي ويصبح قريبا من تحقيق إنجاز فريد يتمثل في الفوز باللقب القاري ثلاث مرات متتالية وسبع مرات في المجمل.

    وكان لقاء الخميس في نصف نهائي كأس أفريقيا محط اهتمام كبير للمصريين، خاصة أن الطرف الثاني كان هو منتخب الجزائر الذي حسم سابقا صراع التأهل لكأس العالم، ولم يخب ظنهم في فريقهم حيث حقق فوزا كبيرا وبأربعة أهداف نظيفة.

    وفي الدور ربع النهائي كان الفريق المصري قد أزاح منتخبا آخر ضمن الظهور في مونديال جنوب أفريقيا وهو منتخب الكاميرون حيث انتهت مواجهتهما لمصلحة المصريين بنتيجة 3-1.


    تفوق تام
    أما المواجهة الأولى لمصر مع فريق متأهل للمونديال فكانت في الجولة الأولى وانتهت بالفوز على نيجيريا 3-1، وبعدها فازت مصر على موزمبيق ثم بنين بنتيجة واحدة هي 2-صفر.

    وبالإضافة إلى ذلك أظهر منتخب مصر بطل النسختين الماضيتين 2006 و2008، تفوقا تاما على منافسيه وقدم أداء فعالا من الناحية الهجومية محرزا 14 هدفا في خمس مباريات ولم يدخل مرماه إلا هدفان أحدهما سجله قائد الفريق أحمد حسن بالخطأ في مرمى فريقه.

    ونقل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن شوقي غريب مساعد مدرب منتخب مصر قوله "لقد واجهنا ثلاثة منتخبات من المتأهلة لكأس العالم في مبارياتنا الخمس بالبطولة وفزنا عليهم جميعا وأحرزنا عشرة أهداف في شباكهم.. نعرف كيف نفوز في المباريات وكيف نتعامل مع منافسينا".

    أما المدرب حسن شحاتة فقد عبر لرويترز عن سعادته بالانتصارات الماضية وأعرب عن أمله في تتويج هذه المسيرة بتحقيق الفوز على منتخب غانا في المباراة النهائية التي ستقام مساء الأحد بالعاصمة الأنغولية لواندا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 3:59 am