القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    تعلم ثم تكلم

    شاطر

    السابق
    عضو جيد
    عضو جيد

    عدد المساهمات : 135
    نقاط : 215
    ضع تقييمك للمنتدى : 3
    تاريخ التسجيل : 04/04/2011
    العمر : 26
    الموقع : القطيفة

    تعلم ثم تكلم

    مُساهمة  السابق في الأحد أبريل 10, 2011 3:17 pm


    انتقد أحدهم حديث رسول الله الذي أورده البخاري وغيره، بشأن الذباب إن وقع في إناء فيه طعام أو شراب وهوقوله صلى الله عليه وسلم: ((إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه ثم ليلقه، فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر شفاء وإنه يتقي بجناحه الذي فيه داء)).
    لأن مضمون الحديث لم ينسجم مع ذوقه وإحساسه، مكتفياً بقرار ذوقه هذا عن الاعتماد على دليلٍ علمي ما يؤيد مزاجه وذوقه، جاهلاً أو متجاهلاً القاعدة المنطقية القائلة: ((الجهل بالشيء لايصلح أن يكون دليلاً علمياً عليه)).

    نقول لهذا الناقد تعلم ثم تكلم كمانلفت نظره إلى:

    - ما نقلته ((شينخوا)) عن صحيفة ((شينمين)) الصينة قولها: إن هذه الحشرة المقززة للنفس تملك بروتينات قوية قادرة على إبادة الفيروسات والجراثيم التي فيها، بشكل قاطع إذا بلغت كثافتها حداً معيناً، وأضافت الصحيفة أن في جسم الذبابة أيضاً مادة الدهن وخاصة في اليرقات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المغنيزيوم والكالسيوم والفوسفور. ويفكر العلماء باستخراج هذه المواد من جسم الذباب ليكون مصدراً جديداً لمركبات قاتلة للجراثيم.

    - كما نشرت جريدة تشرين ذاتها بتاريخ 20/6/1987 النص التالي: (ذكرت جريدة ((الشعب)) الصينية الصادرة في شانغهاي أن البروتينات النشطة التي يملكها الذباب تقدر على إبادة جميع الجراثيم والفيروسات التي فيها إبادة تامة، إذا بلغت كثافتها واحداً في العشرة آلاف. وقال النبأ: إنه سوف يصبح للبشر مضاد جديد للجراثيم، له قدرة جبارة لامثيل له، إذا تم استخراج هذه البروتينات الغريبة من جسم الذباب).

    * * *
    ولاأشك أن هذا الناقد، بمقدار ما هو جريء في تفنيد كلام رسول الله أو الإمام البخاري، فإنه في غاية الجبن تجاه توجيه النقد إلى ما روته جريدة تشرين، أو إلى مصدر الرواية، وهم الأطباء والعلماء الصينيون الذين أدلوا بحقيقة علمية تسجد لما قاله رسول الله.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 1:56 am