القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    كيف تحافظين على رونق شعرك؟

    شاطر

    هادي عربش
    من أهل الدار
    من أهل الدار

    عدد المساهمات : 360
    نقاط : 547
    ضع تقييمك للمنتدى : 0
    تاريخ التسجيل : 26/12/2010
    العمر : 24
    الموقع : القطيفة

    كيف تحافظين على رونق شعرك؟

    مُساهمة  هادي عربش في الجمعة يناير 21, 2011 10:08 pm

    كيف تحافظين على رونق شعرك؟


    تؤثر أشعة الشمس في لون الشعر، فيصبح أفتح بدرجة أو اثنتين، ولا ينحصر تأثيرها في تغيير اللون فحسب بل في تلف الشعر أيضاً، اذ تضعف بنيته وتسلبه الرطوبة والحيوية وتسبب جفافه وتلبده وتقصفه وتجعد أطرافه. ما هي الطرق لحماية شعرك من أشعة الشمس الضارة؟

    ارتداء قبعة هو أفضل وسيلة، إلا أنها ليست دائماً الطريقة الأكثر عملية. إذا كنت من هواة السباحة، تحتاجين حتماً إلى حماية إضافية لأن الكلور في أحواض السباحة والأشعة الشمسية يتلفان شعرك بشكل مروع، خصوصاً إذا كان مصبوغاً كله أو بعض خصلاته، فتخاطرين بتخريب لونه وبنيته.

    استعملي رذاذاً بنوعية جيدة وبدرجة حماية لا تقل عن 15 قبل الخروج من المنزل، فهو جيد وبسيط ويعمل بفاعلية لحماية فروة الرأس، خصوصاً إذا كنت تتعرضين بإفراط لأشعة الشمس الضارة. وظيفة الرذاذ المقاوم للماء تغليف شعرك تماماً وحمايته من العناصر الخارجية الضارة من دون إثقاله، وتستطيعين ازالته بسهولة بعد الاستحمام من دون أن يترك ترسبات.

    بعد الانتهاء من السباحة والتعرض المفرط لأشعة الشمس، تأكدي من استعمال شامبو مرطب وغني وملطف حتى ولو لم يكن شعرك جافاً أو هشاً.

    اختاري شامبو وملطفاً بتركيبة طبيعية معدة خصيصاً للشعر الجاف والمتضرر والهش وغنية بالزيوت الطبيعية للمساعدة في تغذيته وإعادة توازن بنيته وترطيبه.

    ينصح خبراء الشعر بعدم تمشيطه بعنف في الصيف، إذ قد يتسبب ذلك بتكسيره وتقصفه وجفاف أطرافه وتطايرها.

    يتسبب شده بقسوة إلى الخلف وعقده برباط مطاطي بتكسُّره. تذكري أهمية تقليمه صيفاً كل ستة أسابيع للتخلص من الأطراف الهشة والمتقصفة والجافة، ولمظهر أكثر إشراقاً وتألقاً.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 10:12 am