القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    استفتائات غريبة من نوعها بعض الشيء

    شاطر

    Administrator
    Admin

    عدد المساهمات : 569
    نقاط : 101592
    ضع تقييمك للمنتدى : 14
    تاريخ التسجيل : 13/01/2010
    العمر : 23
    الموقع : قلب أمي .....

    استفتائات غريبة من نوعها بعض الشيء

    مُساهمة  Administrator في السبت يناير 16, 2010 3:01 pm

    أستفتائات غريبة من نوعها بعض الشيء





    حضرنا إلى جماعة في صلاة المغرب نريد أن نصلي معهم ولاحظنا الإمام مسربلاً يديه، فانفصلت عنهم، وصليت وحدي، لأن قلبي لم يطاوعني في أن أصلي معهم والإمام مسربل، فهل تجوز الصلاة خلف الإمام المسربل بدون أن يكتف اليدين أم لا؟

    << تصح الصلاة وراء الإمام الذي لم يضع يده اليمنى على اليسرى فوق صـــدره في الصلاة، لأن وضعهما فوق صــدره من سنن الصلاة لا من فرائضها، ولا مـــن واجباتها، ولا يجوز لك أن تنفصل عنه من أجل ذلك.





    ليــس مــن الحــديث



    هل هذا حديث: "صلِّ وراء كل فاسد وفاجر"؟

    << لا نعلم حديثاً بهذا النص، ولكن جاء معناه في رواية مكحول عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن قال: قال رسول الله ص: "الجهاد واجب عليكم مع كل أمير براً كان أم فاجراً، والصلاة واجبة عليكم خلف كل مسلم براً كان أو فاجراً وإن عمل الكبائر" (رواه أبو داود والدارقطني)، ولكن هذا الحديث منقطع، قال المجد ابن تيمية: مكحول لم يسمع من أبي هريرة.

    وقال الشوكاني: وحديث أبي هريرة أخرجه أيضاً البيهقي، وهو منقطع، وأخرجه ابن حبان في الضعفاء، وفي إسناده عبدالله بن محمد بن يحيى بن عروة، وهو متروك، وأخرجه الدارقطني أيضاً من حديث الحارث عن علي رضي الله عنه، ومن حديث علقمة والأسود عن عبدالله، ومن حديث أبي الدرداء من طرق ـ كلها كما قال الحافظ ـ واهية جداً، قال العقيلي: ليس في هذا المتن إسناد يثبت، وإذا أردت المزيد من الكلام على هذا الموضوع، فعليك بمراجعة نيل الأوطار "للشوكاني" و"المقاصد الحسنة".





    هجـر القـرآن



    كيف يكون هجر القرآن؟ وما أنواع هذا الهجر؟

    << هجر القرآن قد يكون هجر تلاوة، وقد يكون هجر اتباع، فينبغي على المسلم ألا يخلو يومه من قراءة في المصحف، وينبغي أيضاً أن يتدبر كتاب الله ملتمساً فيه الهداية.





    لا يجوز إتيان السحرة مطلقاً



    والدي سحرته امرأة منذ ست سنوات فجعلته لا يصلي، وكثيراً ما يعذب والدتي، فهل يجوز لنا إتيان السحرة مع العلم بأننا أخذنا بكل الأسباب ولم تفلح معه؟

    << لا يجوز إتيان السحرة حتى لو كان ذلك لفك السحر، قال رسول الله ص : "من أتى كاهناً فصدّقه، فقد كفر بما أُنزل على محمد".

    ويجوز فك السحر بالسحر بشرط ألا يأتيه ساحر، وهذا يسمى عند الفقهاء بالنشرة والنشرة جائزة.

    وهناك من الناس من يتخذ إجراءات السحر لفك السحر، وليس بساحر، فترى ملامح الصلاح عليه، وإنما يفعل ذلك تطبيقاً لقول النبي ص : "من استطاع أن ينفع أخاه بشيء فليفعل"، وبناء على قوله تعالى: ولا يفلح الساحر حيث أتى" (69) (طـه)، وبناء على قوله تعالى: إن كيد الشيطان كان ضعيفا76 (النساء)، وبناء على أن النبي ص قد فك سحر لبيد بن الأعصم اليهودي ـ لعنة الله عليه ـ الذي أُلقي في بئر ذروان، وذلك بقراءة المعــوذتين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 10:09 am