القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    السيرة الزاتية للاعب الشهير كاكا

    شاطر

    سارية أبوشعر
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 551
    نقاط : 1120
    ضع تقييمك للمنتدى : 2
    تاريخ التسجيل : 04/02/2010
    العمر : 32
    الموقع : دمشق _ مجتهد

    السيرة الزاتية للاعب الشهير كاكا

    مُساهمة  سارية أبوشعر في السبت يناير 08, 2011 9:36 am


    :: مسيرته مع الاندية ::

    ريكاردو دوس سانتوس إيزيسكون لييتي , المعروف باسم ريكاردو كاكا , لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز صانع الألعاب , لاعب نادي ريال مدريد الإسباني و المنتخب البرازيلي , و صاحب الكرة الذهبية و جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2007 , و صاحب الاسم الثابت في تشكيلة الموسم لعامي 2008 , 2009 , و واحد من بين أفضل 100 لاعب على مر التاريخ ..




    ولد كاكا في مدينة برازيليا , والدته سيموني كريستينا سانتوس ليتي , و والده بوسكو ليتي إيزسكون بيريرا , والده يعمل مهندس مدني , و كان محاسبا ماليا لشركة تأمين , هذه الأعمال المربحة جعلت منه قادرا على تربية أولاده على الدراسة و كرة القدم بالوقت نفسه .. شقيقه الأصغر رودريغو , المعروف بـ دييغو , هو أيضا لاعب كرة قدم محترف ..

    حين كان في السابعة من عمره , انتقلت عائلته للعيش في ساوباولو , و انتسب حينها لمدرسة تأهيل الشبان الصغار المحلية ( Alphavilla ) , و في فريق مدرسته لكرة القدم , استطاع التأهل إلى نهائي البطولة المحلية للمدارس , وفاز باللقب مع فريقه المدرسي , و هناك اكتشفه كشافو المواهب الخاصين بنادي ساو باولو , و الذي كان السبب بشهرته الذي حصل عليها اليوم ..

    حين كان في الخامسة عشر من عمره , عانى كاكا من محنة كادت أن تتسبب بنهاية حياته , و ربما الشلل الدائم , حين تعرض لحادث أليم نتيجة سقوطه من حمام السباحة على الأرض الصلبة , تسبب له بـ كسور كبيرة في العمود الفقري , و بعد مناضلته و صبره الشديد , استطاع أن يرجع كما كان و أفضل , و هو منذ ذلك الحين , يرفع يديه إلى السماء شاكرا الله تعالى على توفيقه بعد كل هدف يسجله ..


    بدأ كاكا مسيرته الكروية مع نادي ساو باولو وهو في سن الثامنة من عمره , ووقع عقد احترافي لأول مرة و هو في سن الخامسة عشر , و قاد منتخب شباب مدينة ساو باولو إلى نهائي بطولة كأس السلام و المجد , و بعدها ترفع في الفئات العمرية ليصل إلى فريق رجال ساو باولو في كانون الثاني \ يناير من عام 2001 , حين استطاع منذ موسمه الأول تسجيل 12 هدف في 27 مباراة , وفي موسمه الثاني استطاع تسجيل عشرة أهداف في 22 مباراة , و بعد تألقه الكبير , انجذبت كبرى الأندية الأوروبية إليه ,



    و أصبح كاكا أحد أبرز المواهب العالمية بـ مجموع 23 هدف خلال 58 مباراة مع ساو باولو البرازيلي ..



    بعد تألقه الكبير في البرازيل , اتجهت أنظار الأندية الأوروبية إلى كاكا , وانتقل إلى نادي ميلان الإيطالي في حزيران من عام 2003 مقابل 8.5 مليون يورو , بصفقة دفعها مالك النادي الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني , و في غضون شهر , أصبح كاكا واحد من بين أفضل اللاعبين في ميلان , و ساهمت أهدافه العشرة في ثلاثين مباراة بقيادة ميلان إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي و لقب كأس الاتحاد الأوروبي و لقب كأس السوبر الأوروبي , وهذا كان موسم مثالي بالنسبة لـ ريكي ..


    في مطلع موسم 2004\05 , لعب كاكا بجانب خمسة لاعبين في خط الوسط , و هذا ما أدى إلى انحسار دوره نوعا ما , لكنه شكل ثنائي رائع مع الأوكراني أندريه تشيفشينكو و سجل سبعة أهداف خلال 36 مباراة في الدوري الإيطالي الذي أنهاه ميلانو وصيفا , مثله مثل دوري أبطال أوروبا الذي خسره كاكا مع فريقه أمام ليفربول الانكليزي بركلات الترجيح , و اختير وقتها كأفضل صانع ألعاب في البطولة ..






    في موسم 2005\06 , شهد كاكا أول هاتريك له مع الميلان أمام كييفو , و في الموسم التالي سجل أول هاتريك له في دوري الأبطال أمام أندرلخت البلجيكي في المباراة التي انتهت 4\1 ..

    لكن رحيل شيفشنكو إلى تشيلسي مطلع موسم 2006\07 , حول كاكا ليصبح النجم الأول و النقطة المحورية في ميلانو , و أصبح يقوم لوحده بدور صانع الألعاب و المهاجم في آن واحد , و تربع على عرش هدافي دوري أبطال أوروبا بـ عشرة اهداف كاملة , سجل منها ثلاثة ضد مانشستر يونايتد في نصف النهائي , وقاد ميلانو نحو المباراة النهائية رغم الخسارة في مباراة الذهاب ..

    و بعدها أتت الفرصة لكاكا للفوز لأول مرة في حياته بدوري أبطال أوروبا , و أتت الفرصة له للانتقام من ليفربول الذي كان قد أقصاه من البطولة في عام 2005 , و أتت المباراة النهائية المنتظرة يوم 23 مايو 2007 , و استطاع خلالها صناعة هدفين من الأهداف الثلاثة التي أهلت ميلانو للفوز بالبطولة الغالية , و جعلت كاكا النجم الأول في العالم ..

    هذا الأداء الرفيع من المايسترو البرازيلي , جعله يفوز باستطلاع الرأي الذي قام به موقع الفيفا , والذي شارك به أكثر من 100 ألف زائر , وهذا في 30 آب , و بعدها اختير كاكا كأفضل لاعب في العالم لموسم 2006\07 من قبل الفيفا ..

    و استطاع كاكا الفوز بالكرة الذهبية التي تعطى من قبل مجلة فرانس فوتبول بعد أن تفوق على كريستيانو رونالدو بفارق 444 صوت , و وقع عقد مع ميلان حتى عام 2013 في 29 فبراير 2008 ..


    و نظرا لعطائه الكبير داخل الملعب , و إسهاماته خارجه , اختارته مجلة " time " كـ واحد من بين أفضل 100 لاعب على مر التاريخ , و كان من بين أكثر 50 شخصية معروفة في العالم لـ 2008 و 2009 على التوالي ..


    وفي يوم 13 يناير 2009 , ذكرت الإذاعة البريطانية أن مانشستر سيتي تقدم بعرض رسمي لنادي ميلان الإيطالي لضم كاكا وصل لأكثر من 100 مليون جنيه استرليني , و بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل إلى انكلترا , و خاصة بعد تصريحات نائب رئيس ميلانو أدريانو غالياني الذي أعطى موافقته على بيع كاكا .. إلا أن الثورة التي أشعلتها جماهير ميلانو , و التي وصلت لحد الاعتصامات أمام مقر النادي .. و انطلاق مسيرة بالشموع إلى أمام منزل كاكا , خرج كاكا إلى عشاقه ملوحا بقميص الميلان و مشيرا إلى بقائه مع النادي و حرقه لعقده مع النادي الانكليزي ..

    في يوم 3 يونيو 2009 , عرض الرئيس الجديد لريال مدريد , فلورنتينو بيريز , عرض على ميلان صفقة قدرت بـ 65 مليون يورو , و هذا بعد يومين فقط من سفر كاكا إلى البرازيل لتأدية واجبه مع منتخب بلاده , و الذي أجج الشائعات كان عدم نفي رئيس ميلانو أدريانو غالياني لتلك الأخبار , و خاصة بعد سفره هو و والد كاكا بوسكو ليتي إلى مدريد للاجتماع مع فلورنتينو , و اعترف جالياني لصحيفة غازيتا ديلو سبورت الإيطالية في اليوم التالي أن الأسباب التي ستؤدي إلى بيع كاكا هي أسباب اقتصادية فقط , مشيرا إلى أنه لا يمكنك كل يوم رفض 70 مليون يورو وسط الأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي الإيطالي ..







    في اولى مواسمه مع الملكي,لم يقدم كاكا الاداء المنتظر منه,بل وصل لحد سخط الجماهير والمدرب على ادائه,فقط كان كالميت الحي بالملعب,يسقط عند ادنى التحام,فقد ميزته القصوى وهي السرعة بالمرتدات,اضافة لعدم وضعه بالمكان المناسب من طرف بلغريني المدرب,عوامل اضيفت اليها كثرة اصابته,وصلت للشك بان رئيس الميلان باع اللاعب وهو مصاب اصلا.

    كل هذا جعل من موسم كاكا الاسوا له بمسيرته,والاسوا لعشاق ومحبي اللاعب البرازيلي,فلولا وجود فارت لتغطية مكان اللاعب,لكان الفريق يعاني بمركز صناعة اللعب.ما يحسب لكاكا هو لقاءه ضد برشلونة الذي تالق فيه بشكل لافت,اما اسوا ما حدث له فهو خروجه غاضبا من لقاء ليون بالعودة,والمشاكل التي حدتث بعدها.










    :: مسيرته مع المنتخب ::

    استدعي كاكا لأول مرة إلى المنتخب البرازيلي في 2001 , في كأس العالم للشباب .. و لعب أول مباراة رسمية له مع منتخب بلاده أمام غانا , و بعد أشهر قليلة استدعي ريكاردو للمنتخب الأول و لعب أول مباراة له مع المنتخب الأول أمام بوليفيا في 31 يناير عام 2002 , و كان جزءا من الفريق البرازيلي الفائز بكأس العالم 2002 على الرغم من أنه لم يلعب سوى 25 دقيقة خلال البطولة , و كانت في الدور الأول أمام كوستاريكا ..






    في عام 2003 , كان كاكا كابتن المنتخب البرازيلي لمنتخب تحت 23 عام , و شارك في بطولة الكأس الذهبية و وصل للنهائي لكنه حل وصيفا للمكسيك , و سجل ثلاثة أهداف خلال البطولة , و كان جزءا من تشكيلة البرازيل المشاركة في كأس القارات 2005 في ألمانيا و ساهم بفوز منتخب بلاده بالبطولة بعد تسجيله هدف من الاهداف الأربعة في المباراة النهائية أمام الغريم التقليدي , الأرجنيتن ..

    و في كأس العالم 2006 كان كاكا أحد لاعبي مجرة النجوم التي تجمعت مع المنتخب البرازيلي خلال البطولة , و سجل هدف الفوز للبرازيل أمام كرواتيا في المباراة الافتتاحية , لكن المنتخب البرازيلي خرج من ربع النهائي أمام فرنسا , حين لم يستطيعوا التغلب على مهارة المايسترو زيدان , الذي يعد المثل الأعلى للبرازيلي كاكا ..

    بعد تتويج البرازيل بكاس القارات الاخيرة,اذ اخد كاكا فيها جائزة افضل لاعب,جعل من منتخب البرازيل احد اقوى المترشحين من نيل البطولة العالمية الى جانب اسبانيا,ورغم خوف شعب البرازيل من تفنيد مقولة- ان الفائز بكاس القارات لا يفوز بكاس العالم-,الا ان اداء السامبا بالتصفيات وقهرهم للتانغو جعل الكل ينسى تلك المخاوف,الا ان اتت كاس العالم ببلاد البافانا بافانا لتعيد للكل ما حصل لكاكا مع مدريد,فرغم انه تالق نسبيا بمباراة الكوت ديفوار وخروج منتخبه متصدرا من مجموعة الموت,الا ان ذلك الاداء الذي ظهر به كاكا عامة لم يكن جيدا,كل تلك العوامل ادت لاقصائه من دور الربع على يد الطواحين الهولندية,التي صبرت لتالق كاكا ورفاقه في الشوط الاول لتنتفض وتستغل اخطاء الفريق عامة.وبهذا يستمر صيام كاكا عن الكاس العالمية بعد فاز بها في 2002,كاحتياطي.




    :: حياته الشخصية ::




    كاكا رجل متدين , و ينتمي للدين المسيحي , و متزوج من حبيبة طفولته كارولين كيليسو في 23 كانون الأول \ ديسمبر 2005 , و له طفل واحد اسمه كاسيليو ليتي , الذي ولد في ساو باولو يوم 10 يونيو 2008 ..

    أدى كاكا اليمين الرسمي للدستور الإيطالي و أصبح مواطنا إيطاليا يوم 12 شباط \ فبراير 2007 , و هو أحد أهم الوجوه الإعلامية بالنسبة لشركة أديداس العالمية للمنتجات الرياضية , و كذلك الوجه الإعلامي الأول لـ مجموعة أرماني للمجوهرات ..




    لقبه المعروف في كل العالم هو كاكا , و قد جاء هذا الاسم إليه بعد عدم تمكن أخيه رودريغو من نطق كلمة ( ريكاردو ) و أصبح يناديه ( Kaka ) و منذ ذلك الحين و الكل ينادي ريكاردو بـ كاكا , و في بعض الأحيان يدعى من قبل وسائل الإعلام بـ ( ريكي كاكا ) ..







    :: القاب كاكا ومسيرته المهنية ::


    اللقب
    الفريق
    الموسم

    بطولة السلام و المجد في ساو باولو
    ساو باولو
    2000

    بطولة تورينو بين ريو دي جانيرو و ساو باولو
    ساو باولو
    2001

    سوبر كامبيونس باوليستا
    ساو باولو
    2002

    الدوري الإيطالي : 2004
    ايه سي ميلان
    2004

    كأس السوبر الإيطالي : 2004
    ايه سي ميلان
    2004

    دوري أبطال أوروبا : 2007
    ايه سي ميلان
    2007

    كأس السوبر الأوروبي : 2007
    ايه سي ميلان
    2007

    بطولة العالم للأندية : 2007
    ايه سي ميلان
    2007

    كأس العالم
    البرازيل
    2002

    كأس القارات
    البرازيل
    2005 ، 2009

    ريفيستا بولا دي أورو
    ساو باولو
    2002

    كامبيونس برازيليو بولا دي براتا
    ساو باولو
    2002

    الكأس الذهبية
    ساو باولو
    2003

    أفضل لاعب أجنبي بالدوري الإيطالي
    ايه سي ميلان
    2004 ، 2006 ، 2007

    أفضل لاعب في إيطاليا
    ايه سي ميلان
    2004 ، 2007

    ثالث أفضل لاعب في العالم
    ايه سي ميلان
    2006

    أفضل صانع ألعاب في أوروبا
    ايه سي ميلان
    2005

    لاعب من ضمن فريق الموسم
    ايه سي ميلان
    2006 ، 2007

    فيفا برو
    ايه سي ميلان
    2006 ، 2007 ، 2008

    هداف دوري أبطال أوروبا
    ايه سي ميلان
    2006-07

    أفضل مهاجم في دوري أبطال أوربا
    ايه سي ميلان
    2006-07

    الكرة الذهبية
    ايه سي ميلان
    2007

    جائزة تويوتا
    ايه سي ميلان
    2007

    أفضل لاعب في العالم
    ايه سي ميلان
    2007

    أفضل صانع ألعاب في العالم
    ايه سي ميلان
    2007

    أفضل لاعب لاتيني
    ايه سي ميلان
    2007

    أفضل شخصية رياضية منتخبة من قبل مجلة ماركانا لعالم الشهرة
    ايه سي ميلان
    2008

    لقب مجلة سامبا الذهبية
    ايه سي ميلان
    2008

    لاعب من ضمن فريق الموسم
    ايه سي ميلان
    2008









    مسيرته المهنية

    النادي
    الفترة التي لعب فيها

    ساو باولو
    من 2000 إلى 2003

    ايه سي ميلان
    من 2003 إلى 2009

    ريال مدريد
    منذ 2009








    هادي عربش
    من أهل الدار
    من أهل الدار

    عدد المساهمات : 360
    نقاط : 547
    ضع تقييمك للمنتدى : 0
    تاريخ التسجيل : 26/12/2010
    العمر : 24
    الموقع : القطيفة

    رد: السيرة الزاتية للاعب الشهير كاكا

    مُساهمة  هادي عربش في السبت يناير 08, 2011 9:54 pm

    شكرا كتير إلك إستاز سارية موضوع جميل جدا وبتمنى منك المزيد


    هادي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 5:59 am