القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    منخفض جوي ماطر في اليومين المقبلين.. والحرارة أعلى من معدلاتها بـ 10 درجات الثلاثاء

    شاطر

    سارية أبوشعر
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 551
    نقاط : 1120
    ضع تقييمك للمنتدى : 2
    تاريخ التسجيل : 04/02/2010
    العمر : 32
    الموقع : دمشق _ مجتهد

    منخفض جوي ماطر في اليومين المقبلين.. والحرارة أعلى من معدلاتها بـ 10 درجات الثلاثاء

    مُساهمة  سارية أبوشعر في الخميس أكتوبر 28, 2010 5:28 pm


    قالت مديرية الأرصاد الجوية يوم الخميس إن سورية ستتأثر بدءا من يوم الجمعة بمنخفض جوي ماطر مع انخفاض كبير في درجات الحرارة, مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع لتصل أعلى من معدلاتها ب10 درجات يوم الثلاثاء القادم.


    وقال المتنبئ الجوي عبد العزيز الناصر لسيريانيوز إن "سورية تتعرض لمنخفض جوي بارد من شمال جزيرة قبرص ليل الخميس بعد انحسار تأثير المنخفض الحار الذي يؤثر على البلاد وأدى إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة"، لافتا إلى أن "الجو سيصبح بين الغائم جزئيا والغائم مع انخفاض كبير في درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها".
    وأضاف الناصر أنه "من المتوقع أن تهطل الأمطار يوم الجمعة لتشمل أغلب المناطق مصحوبة بالعواصف الرعدية وتتحول الرياح إلى غربية معتدلة مع هبات نشطة تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية", لافتا إلى أن "المنخفض سيستمر حتى يوم السبت وسيبقى الجو بين الغائم والغائم جزئيا والفرصة مهيأة لهطل زخات محلية من الأمطار فوق أغلب المناطق وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها".

    وتصل درجات الحرارة يوم الجمعة 11- 24 في دمشق، 10- 23 في حمص، 11 - 24 في حلب ، 10 – 22 في السويداء ، 14 – 27 في دير الزور ، 11 - 21 في القنيطرة.
    وفي نفس السياق, توقع المتنبئ الجوي أن "تعاود درجات الحرارة ارتفاعها بعد انحسار تأثير المنخفض الجوي السبت لتصل يوم الثلاثاء إلى أعلى من معدلاتها بـ 10 درجات مئوية بسبب تأثر البلاد بامتداد جوي شبه مداري يرافقه تيارات حارة مما يسبب انحباس حراري".
    يشار إلى أن سورية تعرضت لموجة حر في الصيف الماضي واستمرت لأسابيع ووصلت درجات الحرارة فيها إلى أرقام قياسية وكانت الأقسى منذ فترة طويلة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 12:30 am