القطيفة Lover

أهلا وسهلا بك أخي الكريم أختي الكريمة اذا لم تسجل بعد بالمنتدى يمكنك التسجيل
القطيفة Lover

    حملة "لنغسل التعب عن بردى" تنطلق يوم الجمعة المقبل بمشاركة جهات أهلية ومحلية

    شاطر

    سارية أبوشعر
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 551
    نقاط : 1120
    ضع تقييمك للمنتدى : 2
    تاريخ التسجيل : 04/02/2010
    العمر : 32
    الموقع : دمشق _ مجتهد

    حملة "لنغسل التعب عن بردى" تنطلق يوم الجمعة المقبل بمشاركة جهات أهلية ومحلية

    مُساهمة  سارية أبوشعر في الأربعاء أكتوبر 06, 2010 5:59 pm


    تنطلق يوم الجمعة المقبل حملة "لنغسل التعب عن بردى 2010" التي ينظمها فريق الرواد للرحالة والمشي بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية والمحلية, بالإضافة إلى مجموعة من المتطوعين من مختلف الفئات العمرية يقدر عددهم بنحو ألف مشارك.

    وقال رئيس فريق الرواد وهيب السعيد لسيريانيوز إن "التجمع سيكون قرب اطفائية الربوة الساعة الثامنة والنصف صباحا للانطلاق إلى مجرى النهر وتنظيفه بالتعاون مع البلديات والمتطوعين من أبناء دمشق", لافتاً إلى أن "هذه الحملة تترافق بنشاطات موسيقية وفنية وتجمعات رسامين, ونشاطات للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى نشاط من قبل طلاب العمارة لدراسة إنشاء هندسي يليق بالنهر ويؤدي إلى تجميله".

    ويسبق الحملة يوم الخميس ندوة بعنوان التلوث والتلوث البصري "بردى وخانق الربوة نموذجاَ" على مسرح كلية الفنون الجميلة يلقيها د.احسان عنتابي والمهندس غسان الخوري.

    وأضاف السعيد أن "الحملة لا تنتهي بنهاية اليوم بل نطالب الجميع بتحمل المسؤولية في استمرارها كل حسب قدرته ومكانه عبر صياغة القوانين اللازمة لحماية النهر من الاعتداءات والنفايات, وتسويره وتشجيره, وهذا يتطلب جهود البلديات والوزارات المعنية مثل الزراعة والري والسياحة وكل من يريد للحملة أن تنجح ويريد لنهر بردى أن يعود إلى شبابه".

    وتهدف الحملة إلى جعل يوم الجمعة الثانية من تشرين الأول من كل عام يوماً احتفالياً يخص نهر بردى, على أمل أن يصبح تقليدا سنويا وعيدا يحتفل به كل عام, وتنبع الرؤية لتنظيف نهر بردى من جانبين الأول أهمية هذا الشريان على الواقع الجغرافي والتاريخي والسياحي والجمالي للمدينة, والثاني الاقتناع الكامل بدور كل منا ومسؤوليته في العمل على حماية مرفقاتنا الحيوية وبيئتنا الجميلة وطبيعتنا الغناءة من الضياع.

    وعن هدف الحملة, قال السعيد "نريد أن نلفت اهتمام المجتمع إلى أهمية النهر والدور الذي يلعبه في جعل دمشق مدينة ذات تنوع لا مثيل له على كافة الصعد, منها البيئي من خلال استغلاله في التشجير والزراعة, ومنها السياحي من خلال ما يؤمنه من فرصة اقتصادية لجلب السياحة وتنشيطها, ومنها المائي من خلال الوارد المائي الذي يمكن استغلاله في مياه الشرب, وأهمها الجمالي ليعيد إلى دمشق رونقها وتميزها".

    يذكر أن فريق الرواد تأسس تحت اسم (رواد الطبيعة) عام 2002 في دمشق، وتغير اسمه عام 2009 إلى فريق الرواد للمشي والرحالة, وهو أحد الفرق المنتسبة للاتحاد الرياضي العام، الاتحاد العربي السوري للرياضة للجميع، لجنة رياضة المشي الشعبي، ويلتزم بنظامها الداخلي والقرارات الصادرة عنها.


    Administrator
    Admin

    عدد المساهمات : 569
    نقاط : 101592
    ضع تقييمك للمنتدى : 14
    تاريخ التسجيل : 13/01/2010
    العمر : 23
    الموقع : قلب أمي .....

    رد على : * حملة "لنغسل التعب عن بردى" تنطلق يوم الجمعة المقبل بمشاركة جهات أهلية ومحلية

    مُساهمة  Administrator في الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:50 pm

    انا سمعت من عن هي الحملة بالراديو

    والله يقدم اللي فيه الخير


    مشكور سارية

    بانتظار جديدك

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 1:05 am